للأعمال العلوية والسفلية والخواتم الروحانية
بحث بالموقع
خواتم روحانية


الخواتم الروحانية


              http://i26.servimg.com/u/f26/14/96/58/71/animat10.gif               

الأذن الروحاني والملوك السبعة
اعلم ان الدرس مهم جدا ولكى تطمئن قلوبكم فان الدروس القادمة —- ستكون اصعب

فمن طلب العلا — سهر الليالى
المهم درس اليوم عن الميزان الروحانى والذى بدونه لايتم اى عمل روحانى الا به وان تم فانه يبطل بعد عدة ايام
ويتمثل هذا الميزان فى السبعة ملوك الارضية والسبعة الروحانية الحاكمين عليهم, وقبل العمل بالميزان الروحانى هذا يجب معرفة بيانات هؤلاء
السبعة ملوك كما يعرفون هم جميع بيانات المعزم ولنبدا بالتعرف عليهم:
يوم الاحدكوكبه الشمس
خادم الكوكب العلوى= رَوْقِيائيل
——-الارضى= الحارث بن جمليث الجان بن عبدالله بن سعيد المُذهب ولقبه مذهبيوم الاثنين
كوكبه القمر
خادم الكوكب العلوى= جبرائيل
——-الارضى= ابا النور مُرْه الابيض ولقبه مُرْهيوم الثلاثاء
كوكبه المريخ
خادم الكوكب العلوى = سمسمائيل
——الارضى= ابا محرز الاحمر ولقبه احمر او ابا يعقوب (وهو اخطر الملوك الارضية)يوم الاربعاء
كوكبه عطارد
خادم الكوكب العلوى= ميكائيل
——الارضى= ملك اليهود ابا العجائب برقان ولقبه برقان (وهو ساحر على الجن والانس)يوم الخميس
كوكبه المشترى
خادم الكوكب العلوى = صرفيائيل
——الارضى= ابا الوليد خليفة القاضى شمهورش ولقبه شمهورشيوم الجمعه
كوكبه الزهرة
خادم الكوكب العلوى = عنيائيل
——-الارضى = زوبعة الابيض صاحب الرؤس الاربعة ولقبه ابيض وايضا زوبعه الابيضيوم السبت
كوكبه زحل او المقاتل الاعلا كيوان
خادم الكوكب العلوى = كسفيائيل
——الارضى= ميمون ابانوخ ولقبه ابانوخ
ونلاحظ مما سبق ان لكل يوم ملك علوى وله خادم ارضى طائع لامره , وهكذا اذا اردنا عملا من الاعمال فلا يجوز ان نطلب ملك فى غير يومه بل نطلب ذلك الملك بقسمه ونقسم عليه بالعلوى الحاكم عليه فى يومه فيسرع ذلك الملك الارضى الى تلبية طلبك سواء الحضور فى مندل او تلبيس وصرع او الحكم على خادم عمل ما وغير ذلك.
والخلاصة انه لا يتم اى شىء من الروحانيات الا بتلاوة قسم ملك اليوم الارضى وتحليفه بالعلوى الحاكم عليه وتوكيله فيما ذكرناه فهذا هو الميزان الذى اذا اتبعته لا يخطىء معك ابدا.
قسم يوم الاحد لمذهب    
(اجب يا مذهب مااعظم سلطان الله احترق من عصى بناره الموقدة أهناتاهٍ خنوخٍ اهيا شراهيا ادوناى صباؤت الٍ شداى ياهٍ ياهٍ صبوحٍ ما اعز اصباؤتا القديم الازلى اجب يا مذهب بحق سبوحٌ2 قدوسٌ2 رب الملائكة والروح اجب بحق الملك الذى تسرع الى خدمته روقيائيل وافعل كذا الساعة هذه الوحا العجل الساعة)
قسم يوم الاثنين لمُرْه
(اجب يا مره بحق طَهَشٍ2 طَهْشٍيرَهٍ2 طَهْشُوهٍ2 جاروشَهٍ2 جَنْجَروشَهٍ2 حَبْشَرَهٍ2 اجب يا مره بحق سامٍ 2 وبالذى تجلى للجبل فجعله دكا وخر موسى صعقا وبحق الملك الذى تسرع الى خدمته جبرائيل اجب وافعل كذا الوحا العجل الساعة)
قسم يوم الثلاثاء لاحمر
(اجب يا ابا محرز الاحمر بحق الطَفَفٍ اجْلَفَفٍ شَفَفٍ لَيْطَشْلا شَلاَوونْ لَلَهٍ هَلَلٍ مَنْهَشَلٍ جَهْلَفَفٍ مَهْلَفَفٍ هَلْمَعَصٍ هَلْهَصٍ شَهْلِيصٍ نِمُوهٍ دَمْليخٍ اجب يا ابا محرز الاحمر بحقها عليك وبحق الملك الموكل عليك سِمْسِمَائيل وتوكل بكذا العجل الوحا الساعة )
قسم يوم الاربعاء لبرقان
(اجب يا برقان بحق هَثٍ2 مَرْثٍ2 ايولثٍ2 ايولهٍ2 ايوهٍ2 هَلْيوثٍ2 ياهٍ هَيوثٍ طَلْطَلْيوثٍ _طَطْلَيوثٍ2 هَيَا2 لوثٍ اهياشٍ خلق الله الليل والنهار ايلٍ اهيا شراهيا ادوناى صباؤت الٍ شداى توكل يا برقان بكذا بحق الملك الموكل بك والذى تسرع الى خدمته ميكائيل الوحا العجل الساعة)
قسم يوم الخميس للقاضى شمهورش
(اجب يا شمهورش بحق الملك الموكل بك الذى تسرع الى خدمته صِرْفِيائيل شَطَطْلَشٍ شَطْهَشٍ مَلِكٍ عَجْرَشٍ بعَجْرَشٍ _هَبْقَا 2 اجب يا شمهورش بحق دردميش 2 وبحق مافى لوح القدرة مكتوب ان تتوكل بكذا الوحا العجل الساعة)
قسم يوم الجمعة لزوبعة الابيض
(اجب يا زوبعة بحق الملك الموكل بك عنيائيل الذى تسرع الى خدمته وبحق دَمْوِىٍ2 أبيهٍ2 يَشْمَلىٍ2 جَرْهَطَطٍ2 سُبُوحٌ2 اذا لم تاتِ يا زوبعة والا اعرضها على النار اجب واسرع وتوكل بكذا الوحا العجل الساعة)
قسم يوم السبت لابانوخ
(اجب يا ابانوخ بحق الملك الموكل بك والذى تسرع الى خدمته كِسْفِيائيل وبحق ازلىٍ2 ازرارٍ2 نقهشٍ 2 هلكملٍ2 كشلطلشٍ2 كليسةٍ2 لَطَهٍ2 نفعاتمٍ2 بِشَمْغَلِيصٍ2 علشاقشٍ2 مهراقشٍ2 اقشٍ2 اقشامقشٍ2 شقمونهشٍ2 ركشا 2 ركشليخ2 كَلَلَخٍ2 بركشليخٍ2 _غلمشٍ لهشٍ2 _ نموهٍ2 اجب يا ميمون ابانوخ وتوكل بكذا بحق ما اقسمت به عليك الوحا العجل الساعة)
اعلم ان الاضمارات او الاقسام السابقة تملك بها العالم العلوى والارضى ولا يخالفك احد ابدا وذلك اذا كنت تعمل احد الاعمال وعصاك خادمها فتتلى قسم اليوم الذى انت فيه وتوكل ملك اليوم الارضى بطاعة خادم هذا العمل او المندل او خادم هذا التلبيس وحضوره طائع لكى يتوكل بحاجتك وهى كذا وكذلك توكل ملك يومك على عملك بعد انتهائك من عملك حتى يحفظه وتوكل بنجاحه فافهم فافهم فافهم فافهم فاذا اتبعت هذه القاعدة لا يخطىء معك اى عمل تريد
ملحوظة:
هذه الاقسام والاضمارات لا تحتاج لاجابتها رياضة لها فهذه الاسماء تسمى الاسماء المسلطة على معشر الارضى (تذكر)
ملخص:
بعد الانتهاء من اى عمل يجب ذكر قسم ملك يومك 7 مرات وتوكله بنفس توكيل العمل اى اذا كنت تعمل جلب مثلا فبعد انتهائك من عملك الاساسى تتلى اضمار اليوم 7 مرات وتوكل ملك يومك بجلب وتهييج من تريد وتكون كتبت اضمار اليوم فى نهاية عملك مع التوكيل وذلك لزيادة ضمان نجاح العمل
اظن هكذا قد افصحت لكم عن سر من اكبر اسرار السبعة ملوك الارضية والذين يحكمون على جميع خدام السحر الارضى واذا لم توكلهم على عملك افسدوه لانك لم تاخذ الأذن منهم وهذه هى احدى طرق الاذونات الروحانية
نقدم بين يديكم أول دروس
ونتكلم فيه عن اصراف العمار بشكل مرتب حتى لا يصبح على احدكم حرجا في بداية التعزيم بالعلم الروحاني
– من هم العمار ؟؟
الاجابة : ان العمار هم هؤلاء الجن الساكن في بيوتنا ولا يخلو بيت من العمار وهم مثل سائر الجان مختلفين في الملل والاديان فمنهم المسلم ومنهم المسيحي
واليهودي وغير ذلك كثير .-
لماذا علينا باصراف العمار ؟؟
الاجابة : علينا باصراف العمار حتى تستطيع الارواح التي تخدم عزيمتك أو قسمك الدخول الى خلوتك وان تشم دخنتك وتلبي دعوتك وتجيبك الى طلبك.
– كيف تصرف العمار ؟؟
الاجابة : يستطيع اى شخص ان يقوم باصراف العامر الساكن معه في بيته او في خلوته بشكل سهل ومبسط باستخدام طرق مختلفة ومتعددة طبعا هذه الطر
تختلف باختلاف طريقة الشيخ الذي يتعامل بها .
ما هي طرق اصراف العمار ؟؟
الاجابة : هناك العديد من طرق الاصراف للعمار فمن من المعزمين من يعتمد الاصراف بسورة الزلزلة باعتبارها سورة قرآنية يتكرر لفظ أشتاتا فيها فيتم
انصراف العامر لحين قضاء حاجتك وتختلف هذه الطريقة مع نظرائها ممن يعتمدون الطريقة السريانية لاصراف العمار ومن اشهر الطرق السريانية تلك العزيمة
الايغموشية والتى أنزلناها قبل فترة في قسم مجرباتنا وتلك الطريقة تحديدا بدورها لها أكثر من رواية ولكن نشرنا الاشهر والاصح لدينا-
من هو ملك العمار ؟؟
الاجابة : ان ملك العمار هو ملك مسلم يسمى الملك ( طارش ) وهو يحكم على عمار اى مكان في الارض مهما كانت مللهم أو دياناتهم ولا يستطيع اى عامر
من عمار المكان ان يعصي لهذا الملك امرا وطبعا لا يخفى على احد ما لاستخدام الملك طارش ملك العمار من فوائد خصوصا مع من يتعاملون مع الكنوز
وارصادها . كما ان هناك عزائم استخدام لهذا الملك الجليل سنورد ذكرها لاحقا مع شروط العمل بها بشكل مفصل حتى تعم الفائدة .
هل يمكن استحضار واستخدام عمار المكان
الاجابة : بالايجاب على هذه الفقرة ولو علم المعزم ما في استخدام العمار من فوائد جمه لاستغنى بهم عمن سواهم من بني الجان
ما هى علامات انصراف العمار ؟؟
الاجابة : علامة انصراف العنار من مكانك هو ان تشعر بالتثاؤي والميل للنعاس وطبعا عليك بمقاومة هذا الاحساس . لانه في النهاية مجرد احساس فقط
* معنى ( الخلوة ) :
الخلوة هى المكان الذي يعده المعزم ليختلي فيه بعيدا عن أعين البشر ويستطيع خلاله القيام بكافة الابواب والعزائم الروحانية التى يريدها بعيدا عن ضوضاء
البشر وكثر كلامهم
* أهمية ( الخلوة ) :
تكمن أهمية الخلوة الحقيقية فى توفير اكبر قدر ممكن من التركيز والهدوء للمعزم الذي يجب عليه ان لا ينفذ اى باب أو قسم أو عزيمة الا فى جو هادئ حتى
تؤتى عزيمته الهدف المنشود منها ؛
الشيء الذي يصبح معه من الصعب بمكان ان تتنوافر تلك المقومات اللا فى مكان منعزل عن الناس حتى تصبح اجتهادات المعزم بالشكل الصحيح المطلوب
لها حتى تؤتى بثمارها المرجوة منها باذن الله ربي رب العالمين
* شروط ( الخلوة ) :أو الشروط الواجب توافرها فى الخلوة لتصبح مؤهبة لتلقي تمتمات المعزم وعزائمه فيها بالشكل الصحيح ان شاء الله تعالى وهى
– طهارة المكان : ونقول هنا بأهمية تأكد المعزم من طهارة المكان وعدم تعرضه لما يجعله غير طاهر لاى سبب من الاسباب الشرعية والمعروفة سلفا
للجميع .
– نظافة المكان : وهذا الشرط يختلف عن الاول لان النظافة شيء والطهارة آخر ؛ لذلك نؤكد على انه يجب ان تكون خلوة المعزم دائمة النظافة قبل وبعد اى
عمل روحانى وينصح المعزم بكنس
الخلوة ورشها بنفسه قبل البدأ بأى باب روحانى او قسم او دعوة او عزيمة ؛ وذلك كله ليتأكد المعزم من تمام شرط النظافة بالشكل الكافي ليتم له عمله باذن
الله تعالى
– هدوء المكان : ونقصد هنا ان تكون الخلوة بعيدا عن الناس بقدر الامكان اى خارج المنطقة السكنية حتى يتوفر الهدوء المطلوب للمعزم وذلك حتى لا تؤثر فيه الضوضاء وتجعله يخطأ فيما يقرأ او يعزم .؛ ولهذا السبب كثيرا ما كنا نقرأ ونسمع بسحره كانو يأوون الى الجبال والكهوف البعيدة عن المدن فهذا هو
سرهم ( اللذين لم يفصحو عنه ) .
(ملحوظة ) : ان لم يتوفر الشرط الاخير من الاختلاء بعيدا عن الناس فلتكن الخلوة بداخل المنزل الذي يقيم فيه المعزم مع اسرته ولكن فى حجرة منفصلة ولا يدخلها احد سواه مع ضرورة توفير
الهدوء وقت العمل حتى يصح المطلوب ؛ مثل أن ينبه على أهل بيته بعدم افعتال اى ضوضاء او اصوات عاليه او مشكلات لان ذلك قد يؤثر عليه وعلى
روحانية الباب الذي ينفذ
* معنى ( الرياضة ):
الرياضة هي قيام الشخص بالاختلاء في خلوته التي سبق شرح كافة شروطها وعقد نية الصيام بغرض استحضار روحانية أو خدمة باب من الأبواب التي تتطلب التريض لها وغالبا ما تكون تلك الأبواب خاصة باستحضار أو استخدام ملوك
الجان في كافة أنواع تصاريفهم التي يختصون بتنفيذها .
* كيفية التريض :
يكون التريض بالاختلاء عن الناس فى خلوة المعزم التي يلزمها طوال مدة الرياضة على ان يصوم صياما روحانيا عن كل ما خرج منه روح تماما . وذلك من أهم شروط تمام الرياضة . كما يجب على المعزم الحفاظ على الصلوات الخمس
في أوقاتها لأنه غالبا وأبدا ما يكون هناك ربط بين تلاوة العزيمة أو الورد دبر كل صلاة وذلك لقوة الساعات الفلكية التي تقام بها الصلوات فيجب عليه الالتزام بالصلاة الشيء الذي يوفر له الالتزام ضمنيا بالتلاوة في مواعيدها بشكل منظم وقتيا
حتى لا تفسد عليه رياضته وتذهب هباءا منثورا .
* طعام المتريض :
يصوم المتريض عن كل ما خرج منه روح مثل السمك والدجاج واللحم وغيره من منتجات الحيوانات بكافة صورها
ويعتمد المتريض خلال رياضته على أشياء محددة وهى خبز شعير بلا ملح وزيت طيب وزبيب فقط . طوال مدة الرياضة.
أهمية الرياضة :
تكمن أهمية الرياضة في إدخال المعزم في طور من الزهد في الدنيا والتقشف بعض الشيء والعودة للحياة البسيطة والتي من خلالها تدخل روحه في طور الروحانية والشعور بهم .لأنه كلما كان الإنسان خالي البطن كلما كان استشعاره
بالروحانية والجان أعلى بكثير من نقيضه ممتلئ البطن والمعدة . وكذلك فان هذا التهييئ للمعزم يجعله أكثر مقدرة على كشف الحجاب بين عالم الإنس وعالم الجان ومن ثم قد يجد المعزم بابا للكشف أو الحضور العيانى لأحد الملوك أو
الأعوان أو الأجناد القوية فتكون الرياضة خير مؤهل له لكي ينظر ما لم ينظره احد . !!
فائدة الرياضة:
ومن فوائد الرياضة تعليم المعزم الصبر وتعويده على الجلد حيث أننا لطالما نقابل أشخاص سحرة ومعزمين على درجة كبيرة من العلم والعمل احدهما يتمتع بالهدوء والصبر والآخر على نقيضه تماما لنعلم هنا انه الفرق بين صاحب الرياضة
وغيره .
وللرياضة فائدة أخرى خطيرة جدا إلا وهى تعويد روحانية وخدمة الأبواب على المتصرف بها حتى انه حين يتم رياضته تهابه الأعوان والخدام لأنه مسخر لسيدهم المتولي أمرهم والحاكم عليهم بما قدم له من رياضة روحانية كاملة الشيء الذي
يعود على المعزم بعظيم الأثر فيما بعد
معنى العزيمة معنى العزيمة اختلفت الاراء والمذاهب الروحانية في وضع تعريف موحد لمعنى العزيمة وان كان الاجماع على كونها بعض الاسماء العربية والعبرانية
والسريانية التى تهب الروح الخادم المقدرة على تنفيذ الامر المطلوب منه بقوة وجرائه وهو الرأي الغالب أي أن العزيمة في نهاية أمرها ما هي الا تركيبة
معينة من بعض الاسماء الموضوعة بترتيب معين لتقوي من روحانية الخادم ليفعل التصاريف التي تشتهر بها تلك ال
معنى الدعوة الدعوة هي عبارة عن شكل ثابت من الكلمات مرسوم بنسق معين ومن خلال تلك الكلمات يستطيع المعزم أن يحصل على خدمات تفوق كثيرا
خدمات العزيمة شكلا ومضمونا فعلى سبيل المثال لا الحصر اذا نظرنا الى ملك أرضي معين وليكن في مثالنا هذا الملك برقان أبا العجائب لوجدنا أن هذا الملك
المعظم في الارضين له من التصاريف ما يعجز العقل عن استيعابه شريطة أن يكون تحصيل هذه الخدمات قد جاء من خلال أحد الدعوات الجامعة البرهتية
الشريفة الجلجلوتية الشريفة الرشيدية أو الأملاك الفكلية فحصولك كمعزم على خدمات مثل هذا الملك الجليل من لاخل احدى هذه الدعوات الجامعة يغنيك عما
سواه من دولة بني الجان وعودة الى نظم وترتيب الدعوات الكبرى الجامعة لنجد أنها غالبا ما تبدأ بالتسبيح لله الواحد الأحد وتسمى تلك الرقعة من الدعوة
بالمفتاحية أو المقدمة وما يلبث المعزم أن ينتقل بعد مفتاحية الدعوة الى صلبها والذي غالبا ما يكون التعزيم بأسرار الأسماء السريانية أو العبرانية التى
يرددها المعزم ولكون العين مصوبة وبشدة للدعوات الجامعة فلنشرح معا بعضا من أسماء البرهتية الشريفة العهد القديم ليعم البيان ولنبدأ معا بالاسم الأول
برهتية ومعناه بالعربية قدوس سبوح أما عن الاسم الثاني فهو كرير ومعناه بالعربية يا الله يا اله كل شيء أما عن الاسم الثالث تتليه ومعناه بالعربية القادر
الخبير وهكذا على نفس المنهاج لنجد أن الدعوات الكبرى الجامعة في نهاية أمرها تعتمد جل اعتمادها على تسبيح الذات الالهية ثم وبعد أن يتم الطالب قراءة
تلك الاسماء تحوله الدعوة الى الخاتمة والتى غالبا ما تحوي بعض الايات القرآنية التى تحرك الأرواح وتعطيها القوة على تنفيذ الأمر المطلوب منها بلا ابطاء أو تأخير ان شاء الله تعالى
معنى القسم القسم واضح من نطقه أنه حلف وتشديد في الأمر من المعزم على الخادم وهناك أقسام يخدمها الملوك وهناك غير ذلك
الى هنا نصل الى وظيفة الأسماء والآيات وشرح كيفية عملها
فنتوكل على الله ونقول :
ان الأسماء التى ترد في معظم العزائم والأقسام والدعوات انما تكون إما من الأسماء القهرية أى التي تقهر الخادم ليخدم المعزم وإما أن تكون من الأسماء
التبركية وهي الأسماء التي لها كرامة أو دلال أو ك

سماء السعودية تشهد الجمعة ثاني ظاهرة فلكية من 4 هذا العام

ما نقول خاطر لدى الخادم وبها أيضا يجيب المعزم .
أما عن الآيات التي ترد في العزائم والأقسام فهي تكون الحاكم الأعلى الذي لا يعصاه جني وان علا أو مهما دنى لأن الحقيقة الواصلة لنا من عصارة تجربة
السنين توضح بأن الطاعة لله ولأسمائه العليا

ما معنى التحصين : التحصين –
التحصين – هوا هذا الكلام او الأيات التى يقرأها الشخص حتى يحترز من شر الارواح التى يستحضرها فى خلوتة ….
ما هيا اهية التحصين :
تتمثل فى اتقاء الاذى والاذية من الجن والشياطين الذى يستحضرها المعوم فى خلوتة ليخدموه
شروط التحصين :
هي الطهارة الكاملة وطهارة المكان وعدم الجنابة والحفاظ على ما يرضى الله فى جميع الاوقات وعدم فعل المنكرات حتى لا يفسد العمل الروحانى …والتحصين معا ويذهب تعب المعزم هباء منثورا
أقسام التحصين :
تنقسم التحصينات الى ثلات
الاولى : بتلاوة بعض الايات القرأنية
الثانية : بتلاوة بعض تلاوة الاسماء العبرانية والسريانية
الثالثة : بدمج الطريقتين الاولى والثانية مع زيادة بعض الاسماء الله الحسنى وصفاتها العلية الذكية
رصد الساعات الفلكية للاعمال الروحانيةاو رصد طالع العمل وهو معرفة صاحب الساعة
وصاحب الساعة المقصود بها الساعة الفلانية تخص اى كوكب من الكواكب السبعة وقد قسم علماء الفلك هذه الكواكب السبعة على ايام الاسبوع وايضا قسموا الكواكب السبعة على ساعات الليل والنهار ولنبداء بايام الاسبوع وما يخص كل يوم من الكواكب
الايام وما لها من الكواكب
الاحد= الشمس (او النير الاعظم او الغزالة) وهى سلطان الفلك
الاثنين= القمر (وهى وزير السلطان)
الثلاثاء= المريخ(سياف الفلك او الكوكب الاحمر النارى)
الاربعاء= عطارد(كاتب الفلك)
الخميس= المشترى(قاضى الفلك)
الجمعة= الزهرة(صاحبة الافراح)
السبت=زحل(شرطى الفلك) او الكوكب الاسود ويسمى (الكوكب الاعلى كيوان)
الليل والنهار الفلكى
اعلم ان ساعات الليل والنهار فى الاصل تتحدد بالاتى:
النهار (وعدد ساعاته من لحظة شروق الشمس الى الغروب)
الليل(وعدد ساعاته من لحظة الغروب الى شروق الشمس)
وطبعا لا يخلو بيت احدنا من نتيجة التقويم التى نعرف بها مواعيد الصلاة وايضا توجد بها شروق الشمس وغروب الشمس
وما نريده من النتيجة هو وقت شروق الشمس ووقت غروبها اعطيكم مثال توضيحى:اردنا معرفة الساعة الفلكية الخامسة ليوم الاحد نتبع الاتى:
كان شروق الشمس عند 6:30 الى 7:30 هذه الساعة بين الفترتين هى الساعة الاولى للشمس
من 7:30 الى 8:30 هذه الساعة بين الفترتين هى الساعة الثانية وهى للزهرة
من 8:30 الى 9:30 ———————الثالثة وهى لعطارد
من9:30 الى 10:30 ——————–الرابعة وهى للقمر
من 10:30 الى 11:30 —————–الخامسة وهى زحلوهنا علمنا ان الساعة الخامسة ليوم الاحد هى ساعة زحل وتبدا من الساعة 10:30 وتنتهى الى 11:30
وهذا جدول لتعرف به ما يخص كل يوم وكل ساعة من الكواكب انتظر تحميل الصورة
الى هنا عرفنا ان النهار 12 ساعة من الشروق للغروب وعرفنا كيف نستخرج
الفليكة الخاصة بكل يوم فى النهار
اما 12 ساعة الليلة فبنفس الطريقة السابقة ولكن ابتداء الحساب منذ لحظة غروب الشمس مثال توضيحى:
اردنا ان نعمل عمل مثلا يوم الاربعاء بعد العشاء باربع ساعات لاننا بالنهار فى الشغل او نايمين من كثرة السهر على المسنجر (الله بعونكم)
طيب ننظر الى النتيجة ونعرف وقت غروب الشمس فوجدناها تغرب مثلا عند 5:45
بالنظر فى الجدول وجدنا ان الساعة الليلية الرابعة ليوم الاربع كانت للشمس
اذن من 5:45 الى 6:45 لزحل
من 6:45 الى 7:45 للمشترى
من 7:45 الى 8:45 للمريخ
من 8:45 الى 9:45 شمساذن علمنا اننا سنبدا عملنا فى ساعة الشمس بالليل من الساعة 8:45 وننتهى قبل 9:45
ملخص لما سبق(ولا يغنى عما سبق)حسبنا اسم شخص واسم امه وقسمنا ÷ 7 فتبقى مثلا 3 فكان يومه الثلاثاء
قسمنا مجكوع اسمه ÷12 فتبقى من القسمة مثلا 3 فكانت ساعته بالنهار فى يوم الثلاثاء (زهرة)–(انظر الجدول)
وكانت ساعته يوم الثلاثاء بالليل (القمر) — انظر الجدول
اذا شئنا العمل لهذا الشخص بالنهار نظرنا الى وقت شروق الشمس فى يوم الثلاثاء وبدانا العمل منذ بدء الساعة الثالثة
وطالع العمل (الزهرة)
وهكذا بالنسبة للعمل بالليل لهذا الشخص ننظر وقت الغروب فى النتيجة ونبداء العمل منذ بدء الساعة الثالثة بعد الغروب
فيكون الطالع (القمر) اظن لا يوجد شرح ابسط من ذلك (تماااام محمد22 ؟؟؟؟؟؟)اختلاف طول الساعة الفليكة وقصرهاطبعا لا تحكمون ان الساعة الفلكية = 60 دقيقة ثابته فى كل الاحوال
لانه فى الصيف مثلا نلاحظ ان النهار يكون مدته اطول من الليل والعكس فى الشتاء–صح؟
طيب كيف نعرف مدة الساعة الفلكية لاى وقت حتى لا ندخل فى ساعة اخرى وقت العمل ويكون الرصد دقيقا الى اكبر حد؟
والطريقة بسيطة جدا
احسب عدد
من شروق الشمس الى غروبها
مثال
كان شروق الشمس عند الساعة 6
وكان غروب الشمس عند الساعة 8
مجموع االسعات بين الشروق والغروب = 14 ساعة
14 × 60 (دقيقة) = 840
840 +15 = 855
855 ÷12 (ساعة) = 71 دقيقة و3 ثوانىاذن مدة الساعة الفلكية لهذا اليوم او الوقت هو 71 دقيقة و3 ثوانى
وليس 60 دقيقة ثابته
وهكذا بالنسبة لساعات الليل
هكذا انتهى درس اليوم فى استخراج طالع الساعة ومعرفة طول وقصر هذه الساعة فى اى يوم شئت

                                

عداد الزوار

خواتم شاملة


ٱحجار وخواتم كريمة


                                                2020 جميع الحقوق محفوظة

                                        rohaneyat@online